هزيمة بولسونارو انتصار لمناصري تغيّر المناخ

الهزيمة الانتخابية للبرازيلي جاير بولسونارو هي انتصار لكل من يهتم بخطر تغّير المناخ. يمكن أن تساعد هزيمة بولسونارو التي يستحقها عن جدارة في إنقاذ غابات الأمازون المطيرة ، التي دُمرت في ظل حكمه الإجرامي ، ويمكن أن تبدأ عملية عكس كارثة تغيّر المناخ التي تلوح في الأفق. تصحيح الخطأ يمثل فوز الرئيس المنتخب لويز إيناسيو…

نوفمبر 9, 2022 Read more

إصلاح العلاقة الأمريكية – السعودية أمر بالغ الأهمية لمصلحتهما الجيوستراتيجية المتبادلة

ساهم سوء فهم الولايات المتحدة لعلاقاتها الثنائية مع المملكة العربية السعودية على عدد من الجبهات بشكل كبير في التوتر الحالي المتصاعد بينهما. ومن الأهمية بمكان أن يقوم البلدان في هذا المنعطف بإعادة ضبط علاقتهما وتجديد شراكتهما الجيوستراتيجية. تشير حتى مراجعة سريعة للعلاقة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية على مدى السنوات العديدة الماضية إلى أن…

نوفمبر 7, 2022 Read more

سخف العلاقة بين إسرائيل وحماس

بالنظر إلى أن إسرائيل وحماس تتعاونان علنًا وضمنيًا على جبهات متعددة ، قد يعتقد المرء أنهما سيدركان أخيرًا أنهما عالقان ولا يمكن لأي منهما الهروب من الآخر. لقد حان الوقت لكليهما للتصالح مع واقعهما الذي لا مفر منه والبحث عن حل طويل الأمد لصراعهما. في البحث عن حلّ للنزاع بين إسرائيل وحماس ، يتعين على…

أكتوبر 31, 2022 Read more

التحالف الأمريكي – السعودي سيصمد أمام اختبار الزمن

بغض النظر عن شدة الصراع الحالي بين إدارة بايدن والمملكة العربية السعودية ، فإن تاريخهما الطويل من التحالف العسكري والمخاوف المشتركة بشأن الاستقرار الإقليمي سوف تتغلب بالتأكيد على مصالحهما المتضاربة ، خاصة في هذه المرحلة من التوتر الدولي في أعقاب الحرب في أوكرانيا. ينبغي معالجة الصراع الأخير بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية بشأن قرار…

أكتوبر 21, 2022 Read more

مغالطة ربط الاحتلال بأمن إسرائيل

إن معارضة إقامة دولة فلسطينية من قبل العديد من الإسرائيليين تستند إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي، والتي من المفترض أنها تقدم مبررًا لاستمرار الاحتلال. والحقيقة هي أن الاحتلال نفسه – وليس دولة فلسطينية – يشكل أكبر خطر على أمن إسرائيل. أصبح من المسلّم به بين عدد متزايد من اليمين الإسرائيلي أن إنهاء الاحتلال وإقامة دولة…

أكتوبر 17, 2022 Read more

ديمقراطية إسرائيل في خطر

تعتبر إسرائيل بكل المقاييس دولة ديمقراطية ، ولكن نظرة فاحصة على احتراقها السياسي الداخلي تكشف للأسف أن ديمقراطية إسرائيل في حالة يرثى لها والتحاماتها تتمزق. ويرجع ذلك إلى الفشل الذريع للقادة السياسيين في حشد براعتهم الجماعية وطاقتهم للاستجابة لنداء الساعة. إسرائيل الآن في خضم انتخاباتها الخامسة خلال أربع سنوات. لم تستمر أي من الحكومات الائتلافية…

أكتوبر 10, 2022 Read more

القنوات الإخبارية المحافظة المتشددة تحطم فضيلة حرية التعبير

تنتهك وسائل الإعلام اليمينية، بما في ذلك “فوكس نيوز” (Fox News ) و “أخبار أمريكا الموحدة” (OAN) و “نيوز ماكس” (Newsmax ) و”الإذاعة الحوارية” (Talk Radio) بشكل صارخ الحق في حرية التعبير وتتسبب في ضرر عميق ، إن لم يكن ضررا لا يمكن إصلاحه ، لبلدنا في الداخل والخارج. لقد انخرطت جميعها في هذه الممارسات…

أغسطس 3, 2022 Read more

أكثر جلسات الإستماع إدانة حتى الآن

لم تكن جلسة الاستماع يوم الخميس الماضي من قبل لجنة اختيار مجلس النواب للتحقيق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول سوى صدمة. فلو كنا نشاهد فيلمًا يستند إلى قصة خيالية تصور رئيسًا أمريكيًا فعل ما حاول ترامب القيام به ، لكان الأمر ببساطة يتجاوز إلى حدّ بعيد ما يمكن لأي شخص فهمه. تصحيح الخطأ…

أغسطس 3, 2022 Read more

“بالنسبة لأردوغان كان الانقلاب الفاشل “هدية من الله

ربما لا شيء غيّر مسار تركيا على الصعيدين المحلي والدولي منذ إنشاء الجمهورية التركية في عام 1923 أكثر من الانقلاب العسكري الفاشل في تموز (يوليو) 2016 الذي أعطى أردوغان فرصة غير مسبوقة لإشباع شهوته النهمة إلى السلطة. في 15 تموز (يوليو) “احتفل” الرئيس التركي أردوغان بالذكرى السادسة للانقلاب العسكري الفاشل – “انتصار كبير” على حدّ…

يوليو 22, 2022 Read more
Page 1 of 41234

The American Tragedy

I am at a loss for words to describe my utter outrage, my excruciating pain, and my revulsion at yet another massacre in what has become an unending cycle of carnage wrought by guns. The perpetrators are not only the murderers themselves but the Republican members of Congress who enable them to commit such heinous…

May 25, 2022 Read more

Beware America

I only echo the voices of thousands who sounded the alarm before me, but then again it cannot be said enough. America is facing unprecedented social and political peril. We must mobilize every resource humanly possible to prevent a catastrophe from happening before it is too late. Righting the Wrong Since Trump rose to power…

May 19, 2022 Read more

A New Strategy Is Needed To Address Iran’s Nuclear Program

A revised Iran nuclear deal based on the 2015 JCPOA could provide the basis for a new Biden administration strategy that would limit Iran’s nuclear program to peaceful purposes and ensure that Tehran’s public pronouncement that it is not seeking to acquire nuclear weapons becomes a de facto reality. Righting the Wrong Regardless of how…

May 4, 2022 Read more

Israel Needs The Palestinians As A Perpetual Enemy To Justify The Occupation

Israel’s harsh treatment of the Palestinians is designed to deepen Palestinian resentment and instigate “controlled” violence, which in turn allows Israeli governments to justify the continued occupation on national security grounds. It’s time for all Israelis to disabuse themselves of the notion that the occupation is central to their national security, when in fact the…

April 14, 2022 Read more

Bennett Is Siding With The Ruthless Killer Putin

Prime Minister Bennett’s “neutrality” in the Russian war against Ukraine is outrageous and contemptable. It runs contrary to every moral principle that Israel is supposed to stand and fight for. Bennett must join the Western alliance in opposing Putin — a merciless tyrant who is committing crimes against humanity and must pay for it One…

April 4, 2022 Read more

A Recipe For More Death And Destruction

The killing spree of eleven Israelis by Palestinian terrorists does nothing but severely damage the Palestinians’ cause, deepen the hatred and mistrust between Israelis and Palestinians, and makes the prospect of finding a solution to their conflict ever more remote There are no words to adequately express my condemnation for the killing spree of innocent…

March 31, 2022 Read more

Should NATO Enter The Russian-Ukrainian Fray?

It is hard to describe the excruciatingly painful destruction Putin is inflicting on Ukraine. However, whereas NATO should provide Ukraine with active defensive military equipment, it should not directly join the war which could ignite a major European if not world war. There are growing voices from academia, the military, and former and current American…

March 23, 2022 Read more

Putting Israel To Shame Will Be Bennett’s Legacy

Bennett’s journey to Moscow was bound to fail from the onset; but for Bennett, who thought the trip would provide him an opportunity to show statesmanship, instead it sadly revealed his shortsightedness and self-indulgence. It has now become clear that Prime Minister Bennett’s trip to Moscow failed to produce a negotiated settlement to end the…

March 11, 2022 Read more
Page 1 of 212